تكنولوجيا

واتساب ينهي 'كابوس' تغيير رقم الهاتف!

0
2017-10-17

أطلق واتساب مؤخرا ميزة جديدة من شأنها تخفيف عبء عملية تغيير رقم الهاتف المرتبط بالتطبيق، وبإمكان المستخدمين إعلام جميع جهات الاتصال الخاصة بهم، بأرقامهم الجديدة عبر تفعيل هذه الميزة، عوض إرسال رسائل منفردة لكل مستخدم. كما تمكن الميزة الجديدة من إخطار الأشخاص الذين كنت تجري محادثات معهم، أو اختيار قائمة مخصصة من جهات الاتصال. وسيتم إخطار كل مجموعات الدردشة برقمك الجديد تلقائيا. كما يتم نقل الرسائل القديمة في المحادثة تلقائيا إلى حساب واتساب المرتبط برقمك الجديد، وذلك عند استخدام الميزة لإبلاغ ش

فيسبوك يتيح خدمة طلب الطعام إلى المنزل

0
2017-10-16

أطلقت شبكة فيسبوك خدمة جديدة تسمح لمستخدميها في الولايات المتحدة بالقيام بطلبيات طعام مباشرة عبر شبكة التواصل الاجتماعي. وقال نائب رئيس "فيسبوك" أليكس هيمل عبر مدونة الشبكة "بدأ المستخدمون يلجأون إلى فيسبوك ليقرروا ما عساهم يأكلون بعد قراءة ما كتب عن المطاعم القريبة منهم وما يقول أصدقاؤهم عنها. إننا نسهل المهمة بعد أكثر". وهذه الخدمة الجديدة "أوردر فود" تسمح لمستخدمي "فيسبوك" في الولايات المتحدة بطلب الطعام من سلسلتي مطاعم كبيرتين فضلا عن مواقع متخصصة مثل "ديليفري.كوم" و "دورداش". وكانت "فيسب

موقع جديد لتسجيل التشكيات بخصوص خدمات الاتصال والانترنت

0
2017-10-13

أعلنت كل من الهيئة الوطنية للاتصالات ومنظمة الدفاع عن المستهلك خلال ندوة  عن موقع جديد Info consommateur    سيمكن مستهلكي الاتصالات من تسجيل تشكياتهم و ابداء رأيهم بخصوص خدمات الاتصال و الانترنت المتعلقة بكافة مزودي هذه الخدمات  حسب ما نقلت مبعوثة موزاييكبشرى السلامي      

تعطل النفاذ إلى بوابة ياهو: وكالة الأنترنات توضح

0
2017-10-13

علقت الوكالة التونسيّة للأنترنات على ما تم تداوله في بعض المواقع الالكترونية حول تحديد المسؤوليات بخصوص تعطل النفاذ إلى بوابة التراسل الإلكتروني 'ياهو'. وأوضحت أن كافة الموزعات التونسية بما فيها موزعات الوكالة التونسية للانترنات الخاصة بأسماء النطاقات تعمل بشكل منتظم دون انقطاع ويتم تحيينها آليا كلّ 5 دقائق حسب المعايير والمواصفات الدولية في الغرض. وأكّدت أنّ الوكالة رصدت بعض الانقطاعات منذ أكثر من 4 أشهر وتم التعهّد بالموضوع والتدقيق حيث تأكّد أنّ الخلل لم يمسّ تونس فقط بل شمل عديد البلدان بس

مستخدمو فايسبوك يواجهون خللا في التصفح والنشر

0
2017-10-12

واجه مستخدمو فايسبوك وإنستغرام  خللا تقنيا منع الآلاف منهم من تصفح الموقعين، حسب ما كشفت تقارير عدة. وظهرت لعدد من المستخدمين الذي حاولوا نشر أو إعادة نشر مواد على صفحاتهم، رسالة في حساباتهام تقول "نعتذر. هناك خطأ ما. نحن نعمل على إصلاحه وسننجز ذلك في أسرع وقت ممكن". ولم يصدر بيان فوري عن مؤسسة فايسبوك التي تملك أيضا إنستغرام، بشأن العطل الفني، في حين تحدثت تقارير إعلامية أن الخلل شمل بلدان عدة حول العالم، من بينهم تونس. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن العطل طال الآلاف من المستخدمين

تطبيق على هواتفكم الذكية قد يهدّد خصوصياتكم.. فاحذروه !

0
2017-10-09

كشف موقع 'جيزمودو' أنّ تطبيق 'أوبر' لخدمات النقل لديه القدرة على تسجيل الأمور الموجودة على شاشة هواتف 'آيفون'، وهو كفيل بإلحاق أضرار كبيرة بخصوصية المستخدمين. وأوضح الموقع أن لدى تطبيق 'أوبر' إمكانية لرؤية كل يحدث على شاشة الهاتف الذي يحمّله في أي وقت، حتى لو كان المستخدم يشغل تطبيقا آخر. واستند الموقع في تقريره إلى بيانات مجموعة "Sudo" الأمنية. ووفقا للمجموعة الأمنية، فإن بوسع "أوبر" أو شخص على صلة بنظامها أن يعرف كلمة المرور الخاصة بالمستخدم وخرق خصوصيته. وأشارت إلى أن الأمر يعود إلى تعزيز

أخيرا: جهاز يتنبّأ بمصير العلاقات العاطفيّة

0
2017-10-06

صمّم باحثون جهازا بإمكانه التنبّؤ بعمر العلاقات العاطفية باستخدام الذكاء الاصطناعي، في خطوة اعتبروها مفتاحا لإنقاذ الكثير من العلاقات الفاشلة.وقام الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا خلال الدراسة التي نشرت على موقع "PLOS One" باستخدام خوارزمية التعلم الآلي مما مكن الجهاز من الاستماع إلى تسجيلات صوتية لجلسات علاج لـ134 زوجا على مدى عامين، كما غذى الباحثون الجهاز بمعلومات إضافية عن كل علاقة، ودرس الجهاز المدة التي تحدث فيها الطرفان ونغمة وأسلوب الكلام، ومتى قيل، وكيفية تحدث كل طرف. وأظهرت التجارب و

إعلانات
فيسبوك